Fascination About استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



زود المرشحين المحتملين بمعلومات الاتصال الخاصة بك حتى يتمكنوا من التواصل معك ومشاركتك أسئلتهم ومخاوفهم خلال عملية التوظيف.

كما يكون الموظفون الحاليون أكثر قدرة على مساعدة المرشحين، عبر تقديم وصف دقيق للتجارب اليومية ضمن بيئة العمل، ومساعدتهم عبر تقديم شرح وافٍ لما يمكن أن يتوقعوه إن جرى تعيينهم.

المرشحين السابقين هم الأشخاص الذين تقدموا لوظائف شاغرة سابقًا ولكن لم يقع عليهم الاختيار، إذ يمكن تنفيذ استراتيجية توظيف تعتمد على التواصل مع هؤلاء بناء على إعادة دراسة السير الذاتية الخاصة بهم، وسؤالهم حول إمكانية التقدم للوظائف مرة أخرى.

بناء صورة إيجابية عن المؤسسة على منصات التوظيف وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من أهم استراتيجيات استقطاب الموارد البشرية، ويتم ذلك من خلال التسويق الجيد للمؤسسة وما تتبناه من توجيهات وقيم وثقافات تجعل منها بيئة عمل جذابة أمام الباحثين والمتقدمين على الوظائف.

برنامج وأداة مسح الموظفين لإنشاء وإرسال وتحليل استبيانات الموظفين. احصل على تحليل في الوقت الفعلي لرضا الموظفين ، والمشاركة ، وثقافة العمل ، ورسم خريطة لتجربة الموظف الخاص بك من على متن الطائرة إلى الخروج!

عن صبّارالمدونةانضم لفريق عمل صبّارالتدريب التعاونيتواصل معنا

مقالاتكتب إلكترونيةقوالب المسحدراسات الحالةتمرينمركز المساعدةr

بوابة الموظف لوحه القيادة تقارير الموارد البشرية ربط المواقع

فهو يخلق ثقافة عمل إيجابية ويساعد على تحسين سمعة المنظمة وجذب أفضل المواهب وتقليل تكاليف التوظيف.

كما ذكرنا آنفًا أغلب الموظفين يعملون من أجل المال أولًا؛ لذا تلعب المادة دور كبير في اختياراتهم الوظيفية جنبًا إلى جنب مع معلومات إضافية اسم المؤسسة وسمعتها وفرص الترقي المهني والخبرات المتوقعة والمسمى الوظيفي وطبيعة العمل وبيئته، المؤسسة الناجحة تدعم موظفيها بالمكافآت والحوافز، كما يجب الاهتمام بالزيادات السنوية، وأن يتم ذلك بمراعات كفاءاتهم الوظيفية، ومكانتهم في سوق العمل.

ومن خلال تلك الوسائل، يمكن إنشاء ملفًا تعريفيًا للشركة، يتعرف منه المرشحون على المزيد من المعلومات حول الشركة وطرق التواصل معها.

من المهم أن تركز إدارة الموارد البشرية على تطوير الموظفين من خلال برامج التدريب والتطوير المهني. تشجيع الابتكار والتعلم المستمر يساعد في بناء فريق قادر على التكيف مع التغيرات والتحديات الجديدة.

يرجى القراءة لفهم أهمية عملية التوظيف الناجحة ودليل خطوة بخطوة لتنفيذ واحدة.

 تتضمن هذه الشريحة أيضًا المهام والأنشطة المتعلقة بكل خطوة. يمكنك إضافة أو إزالة المهام حسب احتياجات التوظيف الخاصة بك. اجعل هذه المعلومات سهلة القراءة وأنشئ عرضًا تقديميًا مقنعًا باستخدام هذا النموذج!

Report this wiki page